الحرية لسجين الرأي حنفي ولد دهاه

الأسبوع الثاني.. حتى ولو كان الدهر كله فأنت الأقوى يا حنفي

الجمعة، 13 نوفمبر 2009

اتحاد الصحفيين العرب يطالب بإطلاق سراح الصحفي حنفي ولد دهاه


جدد اتحاد الصحفيين العرب مطالبته بإطلاق سراح كل الصحفيين القابعين في السجون العربية، مؤكدا على ضرورة انفتاح الأنظمة العربية على الرأي الآخر،وجاء في البيان الختامي لاجتماع الأمانة العامة والمكتب الدائم أن "الإتحاد يضم صوته إلى صوت رابطة الصحفيين الموريتانيين في المطالبة بإطلاق سراح الصحفي الموريتاني ولد دهاه المعتقل منذ 18يونيو الماضي .
وتأتي توصيات الإتحاد بعد نقاش معمق لتقارير نقابات وروابط الصحفيين العرب خلال الاجتماع الملتئم بالقاهرة، خلال اليومين الماضيين، وقد تناول تقرير رابطة الصحفيين الموريتانيين خلال المؤتمر ما أدعى أنه " تطمينات من الرئيس المنتخب محمد ولد عبد العزيز على أن من أولوياته تعزيز التعددية في الرأي، والاستجابة للعريضة المطلبية ، فيما تم تفعيل الاتفاق الذي بموجبه تمول خزينة الدولة حاليا 80% من تكاليف نشر الصحافة المستقلة عبر المطبعة الحكومية وفتح معهد لتكوين الصحفيين"
ووصفت رابطة الصحفيين ذالك الاتفاق بـ الهام والمحوري في استمرار صدور الصحف، لما تعانيه من شح في الموارد" مضيفة في تقريرها أن "الأهم كونه غير مشروط بمولاة أو معارضة خلافا لجل الأنظمة العربية".
وخلصت الرابطة في تقريرها أمام اتحاد الصحفيين العرب إلى القول " إننا نناشد السلطات الموريتانية وبإلحاح، إطلاق سراح سجين الرأي الوحيد في موريتانيا، الزميل الصحفي حنفي ولد دهاه، ونعتبر سجنه مخلا بصورة بلدنا في الداخل والخارج".

هناك تعليق واحد:

  1. مطرب من فلسطين اسمه يعقوب عصفور موجود على اللموقع الرسمي اغنية للصحافيين وتدافع عنهم ياريت لو تسمعوها وتشوفوا قديش موءثرة وخاصة للصحفيين وشكرااااااا

    ردحذف